إتصل بنا في أي وقت 0565989795

Mon - Sat : 9am to 7pm


أفكار لنقل العفش من المنزل – أبرز ١٤ فكرة

أفكار لنقل العفش من المنزل – أبرز ١٤ فكرة

أحصلت على منزلًا جديدًا بمنطقة أحلامك أو بمساحة أكبر وتغمرك السعادة؟ إذًا فلا تنعى همًا بخصوص كيفية نقل العفش أو تعبئة كل الأغراض المهمة بشكل سهل، ولا تدع للتوتر منفذًا يتسلل منه لهدم لحظاتك السعيدة، فسنعرض لك بعض افكار لنقل العفش أبرزهم رقم 8، وذلك لتنعم بنقل كل الأثاث بشكل سريع وسهل وبأقل جهد، لتتجنب أي من الأخطاء التي قد تحدث كخدش الأثاث أو تعرض المقتنيات للكسر.. بمجرد اتباع مجموعة افكار لنقل العفش مُبتكرة وحيّل بسيطة.

أبرز افكار لنقل العفش عند الانتقال لمنزل آخر: 

1- معاينة المنزل جيدًا قبل البدء

أولى خطواتك لنقل عفشك إلى منزل جديد هي ضرورة معاينة المنزل بشكل جيد، وهذا من خلال الانتباه لعدة أمور تساعد بشكل كبير في طريقة النقل من شقة لشقة، فاحرص على تجنب التسرع أو النقل مباشرةً دون التعرف على مداخل ومخارج المنزل القديم والجديد.

فيجب ملاحظة المقتنيات التي قد تم جمعها، وإن تم تعبئة جميع الصناديق لتجنب نسيان شيء ما، بجانب الانتباه لمراعاة تنظيم وترتيب أفكار جمع ونقل تلك الأغراض بالكامل، وملاحظة شكل الأثاث قبل فكه لتركيبه مرة أخرى هو والأجهزة الكهربائية.

فإن لم يتم ترتيب افكار لنقل العفش ، تحدث مشكلات عدم التنظيم أو القدرة على وضع كل العفش داخل الدينات، كذلك يلزم الانتباه للإرشادات التالية بخصوص المنزل الجديد، حيث إنها ما تساعدك في النقل بشكل أكثر تنظيمًا عن المُعتاد، وتجنب تضييع الوقت أو التعرض لمشكلة وقف النقل فجأة بعد تعبئة الأثاث بالفعل:

اليكم أفكار جديدة لنقل العفش…

اقتراحات المعاينة وبعض افكار لنقل العفش:

  • مراعاة معاينة مساحة المنزل بشكل جيد، وإن كانت ستناسب قطع الأثاث التي تملكها أم لا.
  • التعرف على مساحة الأبواب ومدخل المبنى بالكامل لمعرفة طريقة واقتاراحات وافكار لنقل العفش المناسبة معه.
  • ملاحظة عدد نوافذ الغُرف في المنزل والبلكونة لاختيار مقاس ستائر جديد مناسب، أو الانتقال بالستائر الموجودة في حال توافقها.
  • فحص كل مرافق المنزل لصيانتها قبل نقل أي عفش لتجنب تلفه.

بعد طرح افكار لنقل العفش ومعاينة المنزل …

بعد معاينة المنزل بشكل مُتقن يمكنك نقل العفش بسهولة، ووضع قطع الأثاث في مكانها المناسب، فابدأ في تجميع العفش بشكل مناسب كما نعرض لك في السطور التالية، ويمكنك الاستعانة بشركة نقل عفش بالرياض مميزة بدايةً من معاينة المنزل مرورًا بتجميع العفش وحتى نقله وتركيبه.

فشركة نقل الاثاث تستطيع أن تعطي لك افكار لنقل العفش مختلفة عن أي شخص آخر.

2- استخدام الشوال لوضع الأغراض الكبيرة

قد تظن أنها من ضمن الطرق التقليدية ولكنها الأنسب في نقل مقتنياتك الكبيرة، حيث إن مقاساتها مختلفة وتتيح تعبئة عدد كبير منها بشكل آمن، فيمكنك جمع الأغراض البلاستيكية بها أو غير القابلة للكسر.

مع ضرورة اختيار الشوال المصنوع من الخيش والقوي، وتجنب أن يكون به ثقب أو خفيف وتالف، حتى لا ينقطع فجأة عند النقل وتضطر لجمع المقتنيات مرة أخرى وتتعرقل عملية نقل العفش.

ذلك يجعلنا نتطرق إلى نقطة مُهمة بخصوص افكار لنقل العفش، ألا وهي ضرورة الانتباه لحيلة بسيطة كوضع الأغراض ثقيلة الوزن في الحقائب ذات العجلات؛ لتحريكها بسهولة، وأي من الأغراض البسيطة ضعها داخل الشوال أو الحقائب التي يتم حملها.

3- وضع  Label على كل شوال أو كرتونة باسم الأغراض

افكار جديدة لنقل العفش

أبرز نصائح لترتيب الاغراض قبل النقل و افكار لنقل العفش تجدها هنا ولن تسمعها بمكان آخر هي ضرورة الكتابة على أي من كراتين نقل الأثاث أو الشوال بقلم ماركر مناسب غير قابل للمسح، حيث إن تلك الخطوة تساعد بشكل كبير في تنظيم النقل.

فالكتابة تساعد في إيجاد المقتنيات بشكل سهل من بين مجموعة الكراتين والشوال الكبيرة، لتتمكن من تفريغ محتوياتها في الغرفة المناسبة بوقت أقل، ودون الحاجة لتفريغ كل المحتويات وملاحظة الكركبة.

لذلك يجب ترتيب المواعين في كراتين معينة لتعرف اماكنها بسهولة عند نقل العفش.

4- خياطة الشوال أثناء نقل العفش بدلًا من ربطه بالحبل

على الرغم من أن الشوال بالنسبة للبعض طريقة تقليدية، إلا أنه عند الاستعانة بافضل شركة نقل عفش بالرياض مميزة ستجد أن الأمر يتم باحترافية واختلاف، فمن المتعارف عليه أن الشوال يتم ربطه بحبل بشكل أنيق.

لكن شركة نقل عفش الرياض تساعدك في غلق الشوال على كل مقتنياتك بإحكام، وذلك من خلال خياطة الشوال بدلًا من استخدام الحبل الممكن أن ينقطع أو تنفك عقدته وزيادة عامل الأمان.

5- استخدام دولاب متنقل لبقاء الملابس مفرودة

من أبرز طرق و افكار لنقل العفش الحديثة الموجودة لدى الشركات ذات الفريق الماهر، حيث أصبح بالإمكان استخدام دولاب متنقل لنقل الملابس دون طيّ أو حاجة للكيّ عند الوصول للمنزل الجديد.

الجدير بالذكر أن تلك الطريقة توفر على كل من صاحب العفش وعامل النقل الكثير، فأولًا يتم وضع الملابس على العلاقة في الدولاب المتنقل، دون طيّ وغلقها بسوستة مُحكمة لتجنب تعرضها للأتربة والغبار.

يمكنك هنا الاستفادة من ذلك الدولاب في استخدام أكياس الملابس، والتي تحافظ بشكل أكثر عليها من أي أتربة أو تعرض للاتساخ، فضع القطع بها واجمعها في ذلك الدولاب لنقل أكثر احترافية.

من ثم يتم نقل ذلك الدولاب المتنقل بشكل سهل إلى دينا نقل العفش، ولا تأخذ حيزًا كبيرًا من المكان، أي توفر في وقت وجُهد الكل وإتمام العملية بشكل مُنظم ويسير.

6- تغليف كل فردة حذاء ووضعه بالكراتين

إن استخدام ورق الفلين في عملية نقل العفش لا يتوقف على تغليف العفش و الأغراض القابلة للكسر فقط كما يعتقد فئة كبيرة من الناس، حيث إنك في حال تعاقدت مع شركة نقل اثاث في الرياض تتبع الطرق الحديثة ودائمة التطوير كشركة رواد العالم ستتمكن من اكتشاف استخدام مُذهل للفلين.

فبرأيك كيف يتم نقل الأحذية عند النقل أو حتى تنظيف المنزل؟ في الغالب ستقول في صندوق من الكرتون فوق بعضها، مما يتسبب في تجمع الأتربة على البعض منها، ولكن مع شركة رواد العالم يمكنك نقل الأحذية بشكل أكثر نظافة ونظام.

مستلزمات نقل العفش…

فبإمكانك استخدام شرائح الفلين بين كل حذاء والآخر من افكار لنقل العفش، أو تغليف الحذاء نفسه بالفلين بمنتهى البساطة، ولتوضيح أكثر تكون تلك الطريقة شبيهة بشكل كبير بتغليف الأطباق المصنوعة من الزجاج وعدم وضعها فوق بعضها مباشرة مثلًا.

ومن ثم يتم وضع الحذاء داخل الصندوق، فبذلك تتمكن من نقل كل الأحذية دون الحاجة لتنظيفها مرة أخرى أو تعرضها للتلف من ضغط بقية الأحذية عليها، وكذلك عند تفريع المحتويات يكون من السهل ترتيبها داخل الجزامة.

7- استخدام الجرار أثناء نقل العفش من المنزل الى السيارة

عند التعاقد مع شركة نقل عفش مميزة يمكنك ملاحظة الاختلاف في كيفية نقل العفش من المنزل للدينات، فالأمر لم يعد صعبًا كسابق عهده من حمل العامل الأغراض على أكتافه ونزول السلالم بها.

فبدلًا من ذلك يتم استخدام جرارات مخصصة لحمل الأغراض كتلك المتواجدة في المخازن والمصانع الكبرى، لوضع أي من المقتنيات عليها خاصةً الثقيلة، وحملها بأمان إلى الدينات، دون كسر أو خدش وتتجنب بذلك احتمالية وقوعها من يد العامل.

تلك كانت أهم فكرة من أفكار للنقل من المنزل .

8- احترام الجار في نقل العفش

في الغالب ما يتم التركيز أثناء وجود افكار لنقل العفش بشكل كبير على الاهتمام بالمقتنيات وعدم كسر الأغراض وأن يتم جمعها كاملةً، ولكن دعني أنبهك لأمر هام.. ألا وهو ضرورة احترام الجار عند نقل العفش سواء طالت العِشرة أم قصُرت.

فمثلًا عليك مراعاة توافر بعض الأدوات والخامات التي تساعدك في تجنب إزعاج الجيران بأصوات العفش عند النقل، أو تعريض أي من الأبواب أو مداخل المبنى للخدش وإتلاف المظهر العام.

لذا قد تم توفير أحدث الأدوات والتقنيات في شركة نقل اثاث بالرياض عند طلبك، ذلك ليتم نقل الأثاث دون أي إزعاج وباحترام كامل لخصوصية الجيران بعكس المعتاد، فإن فريق رواد العالم يتبع الأساليب الحديثة لمنع الإزعاج.

أما عن أهم النقاط بخصوص احترام الجار.. فهي ضرورة اختيار الوقت المناسب لنقل العفش بالاتفاق مع الشركة بشكل مُسبق، حيث يلزم الابتعاد عن النقل بالصباح الباكر أو آخر الليل حيث يكون الناس نِيام، ويُفضل اختيار وقت يكون تواجد الجيران على السلالم خفيف.

9- فرش الأرض من باب البيت لباب المبنى

كالمعتاد عند تنفيذ بعض افكار لنقل العفش ، تكون نسبة حدوث مشكلات في أرضيات المبنى كبيرة بل ومؤكدة، وذلك حيث إن احتكاك قطع الأثاث الكبيرة في السيراميك أو البلاط الخاص بالمبنى يسبب خدوشًا لا تُزال بسهولة، وهو ما يمكن ربطه بحقوق الجيران عليك والنقطة السابق التنويه بخصوصها.

لذا فإن تغطية مساحة الأرض المنقول عليها العفش بالكامل، بدايةً من الأرض وحتى باب المبنى فكرة مثالية ومُبتكرة، وذلك لمنع صوت احتكاك الأثاث بالأرض، أو حدوث مشكلة الخدش للأرضية، بالإضافة لضرورة استخدام الجرارات لنقل عفش واثاث بشكل أسهل عليها.

الواجب التنويه بخصوصه ضرورة أن يكون فرش الأرض خامته قوية، ومقاومًا للقطع، علاوةً على ربطه ببعضه بواسطة شريط لاصق قوي وعريض، أو وضعه بشكل مُرتب لتجنب محاذاته يمينًا أو يسارًا عند النقل وتخسر الوقت والجهد.

10- تغليف حيطان العمارة لمنع خدوش أثناء نقل العفش

واحدة من ضمن افكار لنقل العفش بشكل مُنظم واحترامًا لحقوق الجيران والحفاظ على الشكل العام للمبنى، فعند نقل القطع كبيرة الحجم قد تتسبب في خدش الأبواب أو الجدران؛ مما يجعل من الشكل العام بالنهاية سيئ.

لذا يُنصح بتغليف جدران الطابق بالأخص الأماكن التي سيتحرك بها العفش جيدًا، وذلك باستخدام ورق كالفلين ولصقه بشكل جيد عليها، ويرجى العلم أنه من ناحية أخرى فبتلك الطريقة يمكنك تجنب التعرض لتكاليف إضافية في تصليح الأبواب التي كُسرت أو تحمل تكلفة طلاء الحوائط.

كذلك يُمكن اتباع تلك الطريقة في تغليف أبواب مدخل المبنى وباب الشقة الحالية وحتى المنزل الجديد، وذلك لتجنب خدش أي منهم، وفك وتركيب اثاث بكل سلاسة، فتلك أبرز نصائح و افكار لنقل العفش.

11- استخدام المنظمات لوضع البرطمانات والزجاجات

إن نقل قطع الأثاث الكبيرة لا تُمثل مشكلة في الأغلب كالقطع الصغيرة ورفايع المطابخ، فنظرًا لصغر تلك القطع كالبرطمانات، الزجاجات أو أطقم التوابل لا تتمكن السيدة من نقلهم بشكل آمن ومُنظم، وفي الغالب ما تنكسر بعض من تلك المقتنيات أو يتم نقلها بشكل غير مريح.

لكن يمكنك الآن اتباع طريقة مثالية لنقل البرطمانات والزجاجات، فما عليك سوى جلب المُنظمات المصنوعة من البلاستيك والمتوفرة لديك بالمنزل، ومن ثم ترتيب البرطمانات بها بعد غسل الفارغ منها جيدًا، واشتري رول ستريتش.

من ثم اجمع كل البرطمانات والزجاجات المُراد نقلها بشكل آمن وضعها داخل المُنظم بشكل جيد ومُرتب، ولا تزيد عددهم داخله، وغلّف كل تلك المقتنيات برول الاسترتش.. والآن مقتنياتك جاهزة للنقل.

وتلك الفكرة كانت من اعظم افكار لنقل العفش لتميزها ودقتها

12- نقل الرفايع في سيارتكم الخاصة

من المُفضل عند نقل العفش لمنزل جديد أن يتم نقل أي مقتنيات ثمينة أو قابلة للكسر داخل العربة الخاصة بأصحاب المنزل، لتجنب ضياعها أو التقليل من عدد الدينات المستخدمة في نقل الأثاث.

كذلك في حال كانت السيارة ذات مساحة كافية يمكنك وضع بعض الصناديق والحقائب بها، فيُنصح بالاستعانة بدينا نقل عفش بالرياض وطلبها فقط لقطع الأثاث الكبيرة والأجهزة بالأخص، لكي يتم التعامل معها بحرص.

13- استخدام أربطة بلون موحد لكل غرفة

كم مرة دون نقل عفش تحفظ مقتنياتك في عُبوات أو صناديق مُغلقة وتنسى بعدها أين وضعت شيء معين؟ لذا من الضروري محاولة وضع علامة على أي من صناديق الكرتون المستخدمة في نقل العفش؛ فبذلك تتمكن من التفرقة بين مقتنيات الغرف.

الجدير بالذكر أن الطريقة التقليدية والمعتاد هو كتابة محتويات الصندوق بقلم ماركر، ولكن الآن يمكنك استخدام الشرائط الملونة والأربطة لوضع علامة على الصندوق، فمثلًا احصل على 3 ألوان من تلك الأربطة، ويرجى العلم أن هناك أشرطة لاصقة منها.

من ثم عليك مراعاة تجميع المقتنيات غرفة فغرفة، وتخصيص لون معين لكل غرفة، فمثلًا مقتنيات غرفة الأطفال بالأزرق، وغرفة النوم بالأصفر، وهكذا، فذلك الأمر يُسهل عليك بنسبة كبيرة تفريغ تلك المحتويات بشكل سريع وسهل، بل ووضع صناديق كل غرفة بها لحين تفريغها وهذا من ضمن افكار لنقل العفش.

14- الاحتفاظ بالمقابض والمسامير في أكياس بلاستيك

من بعض الاقتراحات وافكار لنقل العفش المنسية هو استخدام المسامير والمقابض. حيث أن النقل يتطلب منك استغلال كل الأدوات المفيدة في المنزل، وتعد أكياس البلاستيك بمثابة كنز، حيث إنه عند فك العفش يكون هناك كثير من المقابض والمسامير، وهنا يأتي دور أكياس البلاستيك مُحكمة الغلق.. فستساعدك في جمع كل تلك المسامير والأدوات صغيرة الحجم بمكان واحد.

أي تتجنب بذلك ضياعها بوجودها داخل الصناديق الكرتونية، والاضطرار لدفع مزيد من التكاليف لشراء تلك المسامير والأدوات مرة أخرى، فاحرص منذ البداية على اتباع تلك الطريقة في حفظ المسامير وأي أجزاء صغيرة.

الواجب التنويه بخصوصه هنا هو ضرورة كتابة اسم الغرفة أو قطعة الأثاث على الكيس البلاستيكي، لتجنب استخدام مسامير بمقاسات مختلفة في غرفة خاطئة، ويكون جُهد الحرص على التقليل من وقت تفريغ وتركيب العفش بلا فائدة.

9 حيل سريعة لنقل العفش

بعد الإلمام ببعض افكار لنقل العفش المميزة، فيرجى العلم أن هناك بعض الإرشادات الواجب اتباعها لتجنب فقدان أي مقتنيات مهمة بالنسبة لك، ونقل الأثاث بشكل جيد ومختلف، لجعلها لحظات مميزة وممتعة بدلًا من التوتر والقلق:

  • احصل على صناديق نقل العفش ذات الأيدي ومختلفة الشكل من أي سوبر ماركت أو منصات التسوق الإلكترونية، إن كنت تتساءل اين تباع كراتين لنقل العفش.
  • يمكن استخدام الورق المُلون في وضع علامات على الصناديق دون الكتابة عليها، وذلك للاستفادة منها في أي أمر آخر.
  • حاول استخدام ورق الفلين بين الأواني الجرانيت والتيفال لتجنب خدشها.
  • تخلص من أي كركبة داخل المنزل، ولا تنقل لمنزل جديد بكل المقتنيات.
  • اجمع كل المقتنيات التي ستستخدمها أولًا عند الانتقال في شنطة بشكل منفرد، أو عُلبة بلاستيكية كبيرة الحجم، ويمكن نقلها في السيارة الخاصة.

استعن بخدمات شراء اثاث مستعمل بالرياض في حال كان لديك اثاث لا تريده

اقتراحات لعدم ضياع الاغراض و افكار لنقل العفش جديدة:

  • ضع الإكسسوارات في الفلين وغلّفها بواسطة رول الاسترتش.
  • التقط الصور للأجهزة الكهربائية للتمكن من تركيبها بشكل سهل.
  • اعمل على تدوين وعدّ القطع التي قمت بتعبئتها في الصناديق والحقائب بالكامل، لتجنب فقدان أي منها، والحرص على جمعها في المنزل الجديد فور الوصول.
  • حاول وضع الأشياء القابلة للكسر في أكياس وشنط مبطنة لحمايتها.
  • لتجنب سكب أي من مستحضرات أو منتجات العناية بالبشرة والشعر، فلا بد من تغليف فوهتها بشكل جيد بواسطة رول الاسترتش ومن ثم غلقها وتعبئتها بالصناديق.

إن اتباع الطرق الحديثة واتبعا اقتراحات و افكار لنقل العفش يساعد في التخلي عن توتر النقل، والشعور بثقل الأمر وصعوبته، ففقط استعن بشركة نقل عفش بالرياض للحصول على خدمة مميزة، أو اتبع الحيّل السابق عرضها بنفسك؛ وحافظ على لحظاتك السعيدة.

× كيف يمكننا مساعدتك؟