إتصل بنا في أي وقت 0565989795

Mon - Sat : 9am to 7pm


أحدث 6 طرق لتسهيل الانتقال لمنزلك الجديد بطريقة منظمة

أحدث 6 طرق لتسهيل الانتقال لمنزلك الجديد بطريقة منظمة

على الرغم من أن الحماس هو ما يكون المسيطر عليك بالكامل عند أخذ قرار الانتقال لمنزل جديد، إلا أن الأمر يكون متزامنًا مع الخوف الشديد أو التوتر، وهو ما يتطلب الانتباه جيدًا لكي تأخذ كل مقتنياتك بأمان للمكان الجديد، وتستطيع التأقلم بشكل سريع، لذا عبر موقعنا نساعدك بتوضيح طرق مميزة لنقل العفش دون خدش أو نسيان لمقتنياتٍ هامة.

طرق نقل الأثاث للانتقال لمنزل جديد

عملية نقل الأثاث عند الانتقال لمنزل جديد تعتبر مهمة معقدة تتطلب تنظيمًا واهتمامًا دقيقيًا لضمان سلامة الأثاث وتجنب أي أضرار، وشركة نقل الأثاث المتخصصة تتبع خطوات محددة لضمان تنفيذ هذه العملية بنجاح:

تقييم وتخطيط

تقوم الشركة بزيارة المنزل لتقييم الأثاث ومناقشة تفاصيل النقل، و يتم تحديد العدد الكلي للأمتعة وأنواع القطع والخدمات المطلوبة.

إعداد المواد اللازمة

من خلال أدوات التعبئة والتغليف المناسبة مثل صناديق الكرتون، الشرائط اللاصقة، الفقاعات البلاستيكية، الأغطية الواقية وغيرها، وتتأكد الشركة من وجود ما يكفي من هذه المواد لتغليف الأثاث بشكل صحيح عند الانتقال لمنزل جديد

تفكيك الأثاث

يقوم فريق النقل بتفكيك الأثاث الكبير مثل الخزانات والمكاتب وغيرهم لتسهيل النقل، والتعامل بحذر أثناء عملية تفكيك نقل الأثاث، لتجنب حدوث أي تلفيات.

تغليف الأثاث بالشكل الصحيح

تغليف شركة تغليف اثاث بالرياض بشكل صحيح لحمايته من الخدوش والكسر أثناء عملية النقل، وتستخدم الفقاعات البلاستيكية للأجزاء الهشة والشرائط اللاصقة لتأمين الأثاث في مكانه، وتضع أغطية واقية على الأثاث الكبير مثل الأرائك والطاولات لحمايتها من الأوساخ والخدوش عند الانتقال لمنزل جديد

تحميل الأثاث

يتم تحميل الأثاث بعناية في الشاحنات المخصصة باستخدام معدات خاصة مثل عربات النقل وأحزمة الربط، لتجنب الاصطدام بالجدران أو الأبواب

النقل والتوصيل

يتم نقل الأثاث بأمان إلى المنزل الجديد باستخدام أفضل الطرق والتقنيات لتجنب الاهتزازات والتعرض للصدمات، ثم يتم تفريغ الأثاث من الشاحنات وتجميعه بعد الوصول إلى المنزل الجديد ووضعه في المواقع المخصصة.

فحص الأثاث بعد النقل

عند وصولك إلى منزلك الجديد، قم بفحص الأثاث للتأكد من عدم حدوث أي تلفيات خلال عملية النقل، إذا وجدت أي تلف، قم بتوثيقه والتواصل مع شركة النقل إذا كنت استأجرت واحدة لتقديم التعويض المناسب.

نصائح التجهيز ل الانتقال لمنزل جديد

إن الانتقال لمنزل جديد يتطلب ترتيب للأفكار والانتباه لعدد من العوامل التي تساعدك في نقل عفشك بشكل مُريح وسريع، دون نسيان شيء أو التوتر وعدم القدرة على تجميع أفكارك، لذا إليك فيما يلي إرشادات التجهيز للانتقال إلى منزلك الجديد:

1- جهّز كل شيء بهدوء

إن أولى الخطوات الواجب الانتباه لها عند الانتقال لمنزل جديد هي التخطيط الجيد قبل موعد نقل الأثاث بوقتٍ كافٍ، وذلك حتى تتمكن من إتمام كل التجهيزات بوقتها المناسب، دون توتر أو تشتت، ولتجنب أي من العرقلة أثناء عملية النقل.

2- احسب صيانة المنزل الجديد وتكاليف النقل

إن الانتقال لمنزل جديد يتطلب الانتباه جيدًا وحساب التكاليف الخاصة بصيانة كل جزء فيه سواء المياه، الصرف أو الكهرباء وغيرها، وكذلك تغيير قفل الباب قبل نقل أي من المقتنيات فيه، علاوةً على طلاء المنزل والمساحة فارغة فهو أفضل بكثير، وكل ذلك يتطلب الاستعدادات المالية الجيدة.

3- حدد قائمة منقولاتك

بعد تجهيز الانتقال لمنزل الجديد عليك أن تحاول تجهيز قائمة بكل ما تودّ نقله من منزلك القديم، وذلك لتتمكن من فصل المقتنيات التي تود أخذها معك والتي ترغب في التخلص منها؛ حتى تكون مساحته مناسبة مع المقتنيات وتشعر بالراحة.

4- البحث عن شركة نقل عفش

إن عملية نقل العفش وتعبئة الأثاث تتطلب خبراء من شركة نقل عفش بالرياض لهم القدرة على نقل جميع المقتنيات دون خدش بها أو كسر، كذلك يحتاج الأمر إلى عدد كبير من الأدوات والعربات المساعدة في نقل الأثاث مختلف الأحجام، وهو ما ستجده لدى شركات نقل العفش في الرياض.

5- حزم الحقائب والأمتعة

من ضمن خطوات الانتقال لمنزل جديد الهامة هي الحزم لكافة الأمتعة الخاصة بك في صناديق مخصصة وحقائب مغلقة بإحكام، وحاول قدر الإمكان أن تنتقل بالأمتعة القيّمة والمفيدة، وتخلص من أي أشياء لم تعد تستخدمها؛ فهي فرصتك الذهبية لكي تنتقل لمنزل مريح وخالٍ من أي كراكيب.

حاول كذلك أن تقوم بفرز الأغراض في حال كنت ستنتقل بمفردك، واجعل المقتنيات القابلة للكسر في صناديق معبأة بواسطة الفلين؛ لمنع الخدش أو الكسر، واجعل المقتنيات الثمينة وحدها في حقيبة خاصة.

6- تعبئة أغراض المطبخ والحمام

أهم ما يجدر الانتباه له بتلك الخطوة هو جمع كافة مقتنيات المطبخ بشكل غير متعجّل، وعدم التسرع في التعبئة لتجنب أي كسور للزجاج أو نسيان لأهم أدواتك، ويمكنك الاستعانة بورق التغليف والفوم لتعبئة الأغراض عند الانتقال لمنزل جديد

أما بالنسبة لأدوات الحمام والمنتجات فعليك انتقاء ساري الصلاحية منها، وتجنب وضع أي من الأدوات التي شارفت على الانتهاء أو أوشكت على النفاذ واستبدلها أفضل، ويمكنك الاستعانة بأكياس بلاستيكية لتعبئة أغراض الحمام.

5 أفكار جديدة لنقل العفش والأثاث قبل الانتقال لمنزل جديد

في حال كنت من محبي التجديد وترغب في نقل العفش الأثاث وأغراض منزلك دون خدش أو كسر، فيمكنك التخلي عن بعض الطرق التقليدية واللجوء إلى الأحدث، وخُض تجربة النقل المميزة، ومن هنا يمكننا الانتقال لتوضيح 5 طرق جديدة ومميزة لنقل العفش والأثاث:

1- الصناديق ذات الأيدي

صناديق ذات الايدي س

أهم ما يجب توفيره عند الانتقال لمنزل جديد هو اختيار الصناديق الكرتونية ذات الأيدي المفتوحة من الجوانب، فذلك يساعد بشكل كبير جدًا في حملها، فيتم نقلها لهنا وهناك بشكل سلس دون عرقلة، ويجب أن تكون متينة كيلا تنقطع أو يتم بعثرة المقتنيات في الأرض.

2- الملصقات الملونة

من الطرق الحديثة عند – الانتقال لمنزل جديد – بدلًا من الكتابة على الصناديق هي استخدام المُلصقات الملونة، والتي تساعد في معرفة مقتنيات كل كرتونة، علاوةً على تفرقتها في الغرف بكل سهولة، وتجنب أي من العرقلة في النقل أو الحاجة لفتح الصناديق لمعرفة محتوياتها، وبإمكانك الكتابة على الكراتين أو المُلصقات لأمان أكثر.

يرجى العلم أنه بالإمكان استخدام الشريط اللاصق الملوّن لكي يتم تفرقة كل الصناديق عن بعضها، وحفظ لما يشير إليه كل لون، فمثلًا الأحمر للعب الأطفال، الأزرق لمقتنيات غرفة النوم وهكذا.

3- أكياس الملابس

اكياس الملابس للنقل

من أجدد طرق نقل الملابس من منزل لمنزل هي إمكانية شراء أكياس بلاستيكية كبيرة لنقلها، وهو ما يساعدك في نقلها بشكل سهل دون الحاجة لتطبيقها وتعليقها في الشماعات، فتستطيع تجميع عدد كبير من الملابس في الشماعات بكيس واحد، ويتطلب الأمر هنا العربات المخصصة للنقل لحاجتها لمكان أكبر من الحقائب ولكنها توفر كثير من الوقت والجهد فيما بعد.

4- رول الاسترتش

واحدة من أهم وأحدث الخطوات التي يمكنك بها الانتقال لمنزل جديد بكل سهولة هي استخدام الرول الاسترتش، حيث تساعدك بنسبة كبيرة في حماية كل من النجف والأثاث، فتحمي الأخشاب من الخدش والنجف من الكسر.

بجانب أنها مميزة جدًا في حال وجود أدراج بها جوارب أو أي من المقتنيات السهلة النقل بداخلها، فيمكنك لف الرول حول الأدراج وأي أخشاب دون الحاجة لتفريغها من محتوياتها.

كذلك يمكنك الاستفادة من رول الاسترتش في تجميع أي من أدوات المطبخ سواء ملاعق، سكاكين وأي من الأدوات الحادة والقابلة للخدش حتى في عبوة أو صندوق ولفها بشكل جيد.

5- أكياس شفط الهواء

في السابق عند النقل من منزل لآخر كانت السيدات تضع أي من المسامير أو المعدات الصغيرة في المنزل بأي صناديق كرتونية، ومن ثم عند محاولة تفريغها تجدها ناقصة أو يضيع منها إحداهما.

لكن حاليًا قد أصبح نقل العفش أكثر سهولةً ويوجد عدد كبير من الحيّل، أهمهم يكمن في الأكياس البلاستيكية، فيمكنك استخدام الصغيرة منها لوضع مسامير وأي متعلقات صغيرة خاصة بتركيب غرف النوم مثلًا مع الكتابة على الكيس للتمكن من التعرف عليها.

بينما أكياس شفط الهواء فهي تساعدك في نقل اللحاف أو الأغطية دون حاجة إلى أخذ مساحة كبيرة في العربات، فهي مخصصة لكي ينكمش حجمها مرة جدًا على الأغطية داخلها عند شفط الهواء، مما يجعل الانتقال لمنزل جديد آخر أسهل.

طريقة مبتكرة لنقل الثلاجة

في الواقع إن عملية نقل عفش بيت من منزل لآخر تتطلب كثير من الحرص خاصةً عندما يحين الدور على الأجهزة الكهربائية، فهي تحتاج إلى العناية الشديدة في الحركة لتجنب أي عُطل بها، وهناك بعض الأجهزة التي تتطلب فك وتركيب من قبل تقني خبير حتى يتم الانتقال لمنزل جديد بمنتهى الحرفية.

تُعد الثلاجة هي أكثر الأجهزة التي تتطلب الانتباه بنسبة عالية، فتحتاج لنقلها بشكل مبتكر وحريص تلك الأيام إلى اتباع عدد من الخطوات، والتي نتناولها فيما يلي:

  1. أفرغ كل محتويات الثلاجة من أطعمة ومشروبات، وضع كل منها في الصندوق الثلج حتى النقل للحفاظ عليها.
  2. أزل المقبس الخاص بالثلاجة من الكهرباء لكي يذوب الثلج، واستخدم شريط لاصق لطيّه وتثبيته خلف الثلاجة.
  3. نظّف جميع أرفف الثلاجة والأدراج الخاصة بها جيدًا بواسطة الماء الدافئ وصودا الخبز مثلًا، وتخلص من الثلج بالكامل.
  4. أزل الرفوف تمامًا والأدراج من الثلاجة واتركها فارغة كي تتجنب كسر أي منهم.
  5. اترك باب الثلاجة مفتوحًا لبعض الوقت لتجنب وجود رائحة كريهة.
  6. استخدم الحبل المطاطي أو أي من الحبال والأشرطة اللاصقة القوية لغلق أبواب الثلاجة بشكل مُحكم أثناء عملية النقل.
  7. الآن الثلاجة جاهزة للنقل فاستعن بشخص ما لحملها في وضع منتصب، أو استخدم حاملًا متحركًا أفضل بكثير.
  8. أرح الثلاجة بشكل مائل بعيدًا عن الحائط ومن ثم ادفع الحامل ليستقر أسفلها، واربطها على الحامل حتى لا تميل عند الانتقال لمنزل جديد

متى أقوم بتشغيل الثلاجة بعد نقلها؟

يرجى التنويه إلى أنه في حال نقل الثلاجة فلا بد من تركها حوالي 3 ساعات على الأقل قبل بدء تشغيلها وتوصيل الكهرباء بها؛ فذلك ما يساعد الزيت بها على الاستقرار، وتجنب حدوث أي عُطل أو ضرر بها، وقد يحتاج الأمر لثلاثة أيام حتى تصل جودة تبريدها إلى المثالية مرة أخرى.

فعند الانتقال لمنزل جديد لا يجب تركيبها سريعاً حتي لا تتعطل.

استخدام الكرتون في نقل العفش

هنا نتطرق إلى أهم النقاط بخصوص خدمات نقل عفش المنزل والانتقال لمنزل جديد آخر، حيث إن تغليف مقتنيات المنزل تتطلب الخبرة والمهارة، وهو ما توفره لك أي شركة متخصصة في نقل عفش مع التغليف، خاصةً بتوفير أنواع كرتون نقل العفش المميز والصديق للبيئة.

فالأمر يلزم له تجنب استخدام أي من الكراتين الضعيفة وذات الخامة السيئة، أو التي يوجد بها خدش أو ثُقب؛ لتجنب كسر المقتنيات أو خدشها، ويعد التغليف الكرتوني أحد أقوى أشكال نقل العفش بأمان بواسطة الورق المقوى.

تزداد قيمة وجودة تلك الكراتين في حال تم استخدام رول البابلز معها، فهو يساعد في زيادة الأمان للمقتنيات خاصةً إن كانت من الزجاج أو أي من المواد القابلة للكسر، ويختلف نوع كراتين نقل العفش حسب قطع الأثاث نفسها، فينقسم إلى كل مما يلي:

1- الكراتين المُضلعة

يعد كرتون متين وثقيل جدًا، ولذا يتم استخدامه في تغليف قطع الأثاث الكبيرة أو الثقيلة كغرف النوم والسفرة أو حتى غرف الصالون والمعيشة، كذلك مقتنيات المطبخ وقطعه الالمونتال وأي من الأجهزة الكهربائية التي يتم استخدام رول البابلز لها أو أكياس الحماية.

2- الكراتين الصيني

من ضمن أنواع كراتين نقل العفش والتي تُصنع من الورق المقوى وهذا لتوفير الحماية اللازمة للزجاج ومقتنيات الكراتين من أي كسر، ويُنصح باستخدام ورق الجرائد معها في التغليف وأي من أوراق المُجلدات لنقل المقتنيات بأمان.

استخدام الشنط لنقل الملابس

من ضمن أفكار نقل عفش عند الانتقال لمنزل جديد، والتي تلجأ لها أغلب الشركات تلك الآونة هي توفير الشنط اللازمة لنقل المقتنيات، فستحتاجها سواء للملابس، أدوات العناية بالجسم والبشرة أو أي من اللوحات الزجاجية والمقتنيات الثمينة.

الجدير بالذكر أن الشنط يلزم أن تكون مختلفة المقاسات والأشكال، وذلك لتتمكن من تفرقة ملابسك عن ملابس الأطفال، بجانب الحفاظ على المفروشات من أي أتربة أو تلف، والتعرف على محتويات كل شنطة بشكل سهل، ومنها ما هو بلاستيكي أو من الجلد.

لكن في حال كنت ستستخدم أكياس الملابس الكبيرة فلن تحتاج إلى عدد كبير من تلك الشنط، بل مجرد اثنين فقط وحسب كمية الملابس المُراد نقلها.

الطريقة المميزة لجمع أدوات المطبخ

إن المطبخ يكثر به الأدوات المُستخدمة والأواني وغيرها، وفي الواقع عند الانتقال لمنزل جديد لن تحتاج لأكثر من رول من الاسترتش وقلم فلوماستر بجانب أوراق الجرائد وعدد من كراتين نقل العفش، علاوةً على أكياس بلاستيكية مُحكمة الغلق وشريط لاصق ومن ثم اتباع الإرشادات التالية:

  • يمكنك تجميع أدوات المطبخ في مُنظم الملاعق أو الأطباق بشكل مُرتب، ومن ثم لفّها بشكل جيد بواسطة رول الاسترتش.
  • في الأكياس البلاستيكية قم بوضع أي من الأدوات صغيرة الحجم بدلًا من وضعها في أي مكان، واجعلها مُحكمة الغلق واكتب عليها بالقلم لحفظ مكانها أو استخداماتها.
  • حاول تجميع كل الأواني البلاستيكية والعُلب داخل بعضها بشكل مُنظم، ومن ثم لفّها بالاسترتش كذلك.
  • أي من أواني الطهي خاصةً التيفال لا بد من وضعها داخل بعضها، ولكن أولًا يجب تغليفها بواسطة ورق الجرائد أو المجلات؛ لتجنب خدشها والنقل بأمان دون أي احتكاك.
  • كل الأطباق والأكواب الزجاجية يتم تغليفها بواسطة أوراق الجرائد كذلك جيدًا، ورصّها بإحكام داخل الصناديق الكرتونية مُحكمة الغلق.
  • على كل من الصناديق لا بد من كتابة ما يشتمله للتمكن من الوصول لما تحتاجه بسهولة.

طريقة مميزة لتنظيف أدوات المطبخ وتخزين العفش قبل الانتقال لمنزل جديد

لتوفير كل من الوقت والجهد عند الانتقال لمنزل جديد تكون السيدة في حاجة إلى تنظيف كافة ما يشتمله المنزل من مقتنيات قبل تعبئته وتغليفه عن طريق شركة تنظيف بالرياض، خاصةً أدوات المطبخ الكثيرة والمتسخة دومًا، وفي الواقع أصبح هناك عدد كبير من الطرق المميزة لتنظيف كل أداة في مطبخك بشكل يجعلها لامعة تخطف الأنظار كالجديدة، ونتناولها فيما يلي:

  • يتم غسل كافة الأدوات بواسطة الماء الدافئ والصابون كالمعتاد، وتُشطف بالماء مع تركها تجف تمامًا قبل التغليف.
  • يمكنك التخلص من ترسبات البقع الكلسية على إبريق الشاي أو القهوة باستخدام خل التفاح أو بيكربونات الصوديوم مدة 15 دقيقة فقط، ومن ثم تجدها لامعة.
  • للتخلص من بقايا الطعام المُحترق في الأواني يمكن تنظيفه بالشكل المعتاد مع استخدام منظف الأمونيا، ومن ثم غسلها مرة أخرى وتركها تجف.

يُرجى التنويه إلى أنه من الضروري إزالة أي من المُلصقات الموجودة على الأواني الجديدة قبل تنظيفها، أو وضعها على الموقد لتجنب الضرر، وعدم استخدام أي من المساحيق الممنوعة على الأواني.

استخدام البلاستيك المحكم الضاغط للهواء عند الانتقال لمنزل جديد

إن أنواع البلاستيك المُستخدم في نقل الأثاث كثير، منه ما يكون فقاعي ويستخدم لحفظ المقتنيات القابلة للكسر أو الخدش، أو الناعم المستخدم في التغليف للقطع الصغيرة والمحتويات البسيطة.

أما بالنسبة للبلاستيك المُحكم والضاغط للهواء فهو الأفضل في الاستخدام، ويلزم أن تستخدمه للحفاظ على أي من المواد الغذائية أو المنتجات التي تحتاج للحفظ في هواء مضغوط لحين الانتقال، ويوجد منها أحجام مختلفة وتكون شفافة، والمميز بها ما يكون مقاومًا للماء.

ما هو أفضل سعر لشركة نقل عفش بالرياض؟

من المميز أن تجد افضل شركة نقل عفش بالرياض، فستُقدم لك كل ما تحتاج إليه لنقل المقتنيات بالكامل بدايةً من الفك للأجهزة، مرورًا بتغليف الأغراض بالشكل المطلوب حتى التركيب للأجهزة ونقل الأثاث في عربات مخصصة، أي تحظى بخدمة نقل عفش مع الفك والتركيب بسعر مناسب.

 ذلك ما توفره لك شركة رواد العالم لنقل عفش المنزل، وتتيح لك إمكانية الحصول على أي من الأدوات اللازمة سواء كراتين من الورق المقوى، وكذلك خدمة تخزين العفش لمقتنياتك في المستودعات الآمنة والمجهزة بأعلى مستوى لحين موعد الانتقال لمنزل جديد.

الجدير بالذكر أن شركة رواد العالم توفر لك السعر حسب ما يناسب احتياجاتك، فيمكنك طلب خدمة واحدة أو التمتع بالحصول على كامل خدماتها بسعر متوسط وتعاقد مثاليّ، فيتم تحديد سعر نقل العفش بها على حسب المكان، حجم وعدد الأثاث المنقول وكذلك عدد دينا نقل عفش بالرياض المستخدمة في النقل.

ما هي مستلزمات البيت الجديد؟

عند الانتقال لمنزل جديد تختلف مستلزماته حسب احتياجات العائلة والمنزل، ويجب تخطيطها بعناية لتأمين راحة ووظيفة للبيئة المنزلية الجديدة، ولكن مستلزمات البيت الجديد تشمل الأثاث الأساسي مثل الأرائك، وأدوات المطبخ كالثلاجة والموقد، ومستلزمات الحمام كالمناشف والستائر، إضافة إلى ذلك، الأدوات المنزلية كالمكنسة والمكواة، والأواني والأدوات المنزلية، تشمل أيضًا لوازم التخزين والديكور لتخصيص المساحة.

كيفية التواصل مع الشركة عند الانتقال لمنزل جديد

فاتصل الآن على رقم 0565989795 واستفسر عن سعر نقل عفش بالرياض فك وتركيب للمنطقة التي تريدها، فلدى رواد العالم عمالة في كافة أنحاء المملكة، وتوفر خدمة عملاء على مدار الساعة، بل ويتم تقديم كافة الخدمات على مدار الأسبوع حتى في العطلات الرسمية.

إن خطوات نقل عفش البيت والانتقال لمنزل جديد تتطلب الإتقان والخبرة، بل والصبر والتنظيم الجيد قبل فترة جيدة من موعد الانتقال لمنزل جديد، لذا يمكنك الاستعانة بإحدى الشركات الخبيرة في الأمر، والتمتع بخدمات نقل العفش وكامل مقتنياتك بأمان تام وأريحية.. دون كثير من التفكير في الخطوات أو أماكن شراء أدوات النقل.

× كيف يمكننا مساعدتك؟