إتصل بنا في أي وقت 0565989795

Mon - Sat : 9am to 7pm


كيف تختار مكان تركيب المكيف بعد نقل المكيف من منزل الى آخر ؟

كيف تختار مكان تركيب المكيف بعد نقل المكيف من منزل الى آخر ؟

كيف تختار مكان تركيب المكيف؟ وهل المكيف يتأثر عمره من مكان لآخر؟ يعد تغيير وتركيب التكيف من مكان الى آخر ، امر مهم يشغل الكثيرين عند النقل .اذ أن التكيف بشكل عام له أهمية كبيرة عند الكثيرين وخاصة في فصل الصيف.

لذلك قررنا هنا أن نعطي مجموعة نصائيح عن اختيار مكان تركيف المكيف بعد النقل من منزل الى آخر.

كيف تختار مكان تركيب المكيف؟

يعتبر التكييف من الأجهزة التي تجذب أي بيت ووضع التكييف في مكان مميز وواسع هو أمر مهم لأنه يقوم بتوزيع الهواء بشكل طبيعي وشكل صحيح حتى يصل لجميع الموجودين بالغرفة .

اختيار وضع المكيف الصحيح يعُد المعيار الأساسي لتركيب المكيف ، حيث أنه يتم تركيب المكيف على اساس معيارين أساسيين أحدهما خارجي وهو المتعلق بوحدة المكثف الخارجي وهو الذي يظهر للعيان ويكون في الشارع ، وأحدهما داخلي وهو المتعلق باختيار تركيب المكيف الداخلي أو مايسمى بوحدة المبخر  والتي تتواد داخل المنزل .

تثبيت المكيف في المكان المناسب: الحرص على تأسيس المكيف في مكان خالي من أشعة الشمس أو الحرارة المرتفعة وبعيدا عن النوافذ لأن هذا يؤدي لتلفه كما يجب عدم فتح الأبواب في حالة تشغيل المكيف.

طبعاً من العوامل المهمة عندما يأتي الموضوع إلى كيف تختار مكان تركيب المكيف سواء اختيار مكان التكييف في غرفة النوم في المنزل أو الشركة التي يتم فيها نقل المكيف ، فاذا كان المكيف موضوع بشكل طبيعي ويشمل الغرفة بشكل كامل ، فهذا يؤدي الى راحة المقيمين بالغرفة و يستمتعون بالجلوس في الغرفة طوال اليوم.

أيضاً عند اختيار التكييف السبليت مثلا لابد من التأكد من امكانياته وعلامته التجارية حتى لا يكون ذات علامة تجارية غير مشهورة فبالتالي يؤدي الى كوارث حقيقية للأفراد المقيمين بالغرفة أو المصنع ، وذلك لأن أغلب التكييفات الحديثة تقوم بعمل ماس كهرباءي بشكل كبير أو يصل اليها الماء بسرعة فتتسبب في انهيار البيت

كيف تختار مكان تركيب المكيف في شركتك؟

مكان تركيب المكيف في الشركة يختلف الى حد ما عن المنزل ، لان عدد المقيمين في الغرفة الواحدة أكبر بكثير من الموجودين في غرفة في المنزل ، الى جانب وجودة أجهزة الكومبيوتر التي تحتاج الى هواء بارد لكي لا تتعطل، لذلك لابد أن يكون المكيف موضوع في مكان مناسب للجميع وعلى درجة حرارة مناسبة للجميع تستحمل كل تلك الأجهزة

يمكنك الاستعانة بنصائح شركتنا المتخصصة في فك وتركيب مكيفات في السعودية.

كيف تختار مكان تركيب المكيف في مصنع ما ؟

هنا يختلف اختيار مكان التكييف في المصنع عن الشركة ، لان الشركة تكون الى حد ما محدودة ولكن المصنع كبير ويكون به الكثير من العمال ، فيجب مراعاة أن يوضع المكيف في مكان بعيد عن الحرارة الجامدة أو الشرارة او النيران ، ايضا عند وجود مكان كبير في المصنع لابد أن يكون هناك أكثر من تكييف واحد في هذا المكان حتى يتك توزيع الهواء البارد بشكل صحي على جميع العمال والمكن ….

ولكنّ عندما يـأتي الكلام عن كيف تختار مكان تركيب المكيف في المصنع لابد أن ننصح أيضاً…

اذا كان المكان في المصنع يحتوي على مكن وآلات ومعدات واجهزة كثيرة وذات درجة حرارة عالية ، لابد من تجنب وجود تكييف في هذه الغرف أو الأماكن حتى لا يتم عمل أي ماس كهربائي أو اي تناقض بين السخن والبارد . ويب على العمال الانتظار حتى أوقات الراحة ليجلسوا في الأماكن الباردو في المصنع أو المكان الذي به المكيف.

كيف تختار مكان تركيب المكيف في الجزء الخارجي؟

  1. أولاً لابد من التأكد أن هذا المكان خالي تماما من الأتربة والملوثات ، وايضا ال ولا يطل على أي منطقة ترابية أو رملية .
  2. ثانياً لابد من قياس ارتفاع التكيف بحيث يكون قريباً من السقف لضمان عدم وصول مياه الأمطار له  أو فوق وبالتالي يتسبب ذلك في تلف المكيف
  3. ثالثاً وهو يعتبر معيار أساسي أيضاَ وهو أنه لابد من أن يتم تركيب المكان الخارجي للتكيف بمعزل عن الحرارة وآشعة الشمس المباشرة ، حتى لا يتسبب ذلك في عطل او فقدان عمر التكيف
  4. عند تركيب الجزء الخارجي من التكييف لابد أن يكون في مكان واسع متاح للهواء النقي لان التكيف يحتاج أن يصل اليه الهواء الطلق

كيف تختار مكان تركيب المكيف من الداخل ؟

  1.  عند تركيب الوحدة الداخلية للمكيف لابد أن يتم اختيار مكان فسيح لا يحيط به أي موانع او خرسانة او سواتر حتى لا يتأذى التكييف
  2. لابد أيضاً أن تكون المسافة بين الوحدتين الداخلية والخارجية حيث أن طول الموصلات السلكية تتسبب في ضعف أداء التكييف
  3. أيضاً لابد من اختيار مكان الوحدة الداخلية للتكييف  ( وحدة المبخر) بجانب مصدر الكهرباء ، حيث تستطيع التمكن من التوصيلات بسهولة

أفضل مكان لوضع ونقل مكيف سبليت

كيف تختار مكان تركيب المكيف؟ إن أفضل مكان لتركيب ونقل مكيف سبليت هو المكان الذي يسمح بتوزيع التدفق الكامل في باقي اجزاء الغرفة بشكل متساوي، وفي هذا السياق قد تعيقنا بعد الديكورات

او الجدران ، ولهذا نضطر الى نقل فتحات التكييف الى أحد جوانب الحجرة .

وبما أن مكيف سبليت يحتوي على نوعين من الفتحات أحدهما فتحة لسحب الهواء والأخرى لدفعه بما يسمح للتدوير الهواء بينهما بسهولة دون مشاكل،

كما يجب حسن أختيار المسافة الفاصلة بين الفتحتين حتى لا يبرد الهواء أو يسخن سريعا  ، وتتأثر أحدى الفتحتين بالاأخرى بشكل مبالغ فيه . وبالتالي فُن الاجابة على سؤال كيف تختار مكان تركيب المكيف في منزلك يكون في عدة خطوات أساسية:

افضل مكان لوضع المكيف الشباك

بدخول فصل الصيف، يصبح وضع المكيف الشباك في المكان المناسب أمرًا هامًا للراحة والتهوية الجيدة في المنزل، إذا كنت تفكر في تثبيت مكيف الشباك في منزلك، فيجب عليك أن تأخذ بعين الاعتبار بعض النقاط الهامة لضمان الأداء الأمثل وسهولة الاستخدام لذلك، إليك الإجابة على كيف تختار مكان تركيب المكيف:

وضع المكيف الصحيح

تأكد من أن المكيف الشباك مثبت بشكل صحيح وفعال، يُفضل أن يتم تركيب المكيف فوق النافذة لضمان تدفق الهواء المبرد بشكل سليم في الغرفة، قم بتركيبه بزاوية مائلة قليلاً نحو الخارج لتصريف المياه بشكل فعال.

مكان التكييف في غرفة النوم

إذا كنت تخطط لتركيب المكيف في غرفة النوم، فمن الأفضل وضعه على الجانب المقابل للسرير، هذا الموقع سيسمح للهواء المبرد بالتوزيع بشكل متساوٍ في الغرفة وتوفير راحة أثناء النوم.

القوة الكهربائية والتهوية

عند اختيار مكان تركيب المكيف، تأكد من وجود مأخذ كهربائي قريب ومناسب للتوصيل، كما ينبغي أن يكون هناك فجوة كافية حول المكيف لضمان تدفق الهواء بحرية وتهوية جيدة.

البعد عن الأماكن الحساسة

تجنب وضع المكيف بالقرب من الأماكن الحساسة مثل الأسرة أو الموائل الحيوية للحيوانات الأليفة، يُفضل تركيبه على جدار بعيد عن الأثاث القابل للتلف أو الأماكن التي يتواجد فيها الناس بشكل مستمر.

الاستفادة من ظلال النباتات والستائر

إذا كان المكيف سيتم تركيبه فوق النافذة، فتأكد من وجود ظلال كافية تحته لتقليل تأثير أشعة الشمس المباشرة على المكيف، واستخدم الستائر الكثيفة أو النباتات المتسلقة لتحقيق هذا الهدف.

خطوات فك وتركيب مكيف سبليت وكيف تختار مكان تركيب المكيف السبليت؟

كيف تختار مكان تركيب المكيف السبليت

يمكن تركيب المكيف السبليت في 4 خطوات متتالية :

  1. تركيب وحدة التكثيف وهي الوحدة الخارجية للمكيف والتي يتم تثبيتها فوق حامل معدني مثبت في الجدار الخاري ويطلق عليه اسم حامل وحدة التكثيف
  2. تركيب وحدة المبخر أو الوحدة الخارجية للتكيف وفيها تركيب وحدة الصاج المرفقة على الجدار الداخلي وبعدها يتم تصميم ثقب في الجدار لتمرير الموصلات بين الوحدتين الخارجية والداخلية .
  3. في الخطوة الثالثة نبدأ بتوصيل المواسير  مع استعمال كافة المسامير والصواميل  المتاحة لضمان اتقان التركيب وعدم تسر غاز النيتروجين
  4. في المرحلة الأخيرة من خطوات تركيب مكيف سبليت في السعودية يتم توصيل الفريون داخل دائرة المكيف ولا شك أن الفنيون والمتخصصين لديهم الخبرة الكاملة في التعامل مع الصمامات ومواسير الطرد والسحب والمختلفة  ونحن في رواد العالم لدينا العديد من الفنيين المميزين، كما يجب التأكد من عدم وجود تنفيس في جميع الموصلات

هل يمكن غسيل المكيف السبليت بالماء ؟

بعد معرفة كيف تختار مكان تركيب المكيف يوجد سؤال يطرحه الكثير من الأشخاص التي تلجأ إلى التنظيف بطريقة تقليدية مثل استخدام القماشة المبللة وتلك الطرق لا تعطي نتائج مثمرة لأن الأجزاء الداخلية للتكييف تظل كما هي ممتلئة بالأتربة والشوائب وبالتالي فإن المشكلة تظل قائمة وتضعف كفاءة المكيف مع الوقت، ولكننا سنطرح أمامكم كل ما يخص عملية التنظيف وأهم النصائح الواجب إتباعها لكي تضمن عملية تنظيف آمنة وبدون وقوع أي أضرار للأجزاء الأخرى.

إليكم بعض النصائح الهامة عند غسيل المكيف بالماء:

  • يجب فصل التيار الكهربي وتلك الخطوة يجب أن تكون أول ما يجب فعله عند القيام بمهمة التنظيف.
  • إذا كنت لا تعرف طريقة صحيحة لتنظيف المكيف بالماء عليك الاستعانة بشركة متخصصة في تنظيف المكيفات.
  • يجب وضع كيس بلاستيكي حول الوحدة حتى لا تتسرب المياه ويصبح المكان أكثر فوضى.
  • كذلك يحذر تشغيل الجهاز مباشرةً بعد مهمة التنظيف.
  • كما يجب تنظيف الفلتر بعناية حتى لا تسبب في خرقه ويجب تجفيفه برفق.

في وقتنا هذا أصبحت المكيفات تمثل أهمية كبيرة بالمنازل والمنشآت فهي تخلصنا من الحرارة العالية التي نعاني منها بفصل الصيف، فسوف يساعدك المتخصصين في تعليمات للحفاظ على المكيف ونصائح أيضاً لكيف تختار مكان تركيب المكيف  ليظل يعمل بكفاءة دائما

كيف تحافظ على المكيف

بعد معرفة كيف تختار مكان تركيب المكيف يجب ان تحافظ عليه كالتالي:

تنظيف الفلاتر

أحرص على تنظيف الفلاتر أسبوعيا فهي السبب الأول في عمل المكيف بكفاءة فهي المسؤولة عن توزيع الهواء بصورة مناسبة للمكان، فإن تعرضت لتراكم الأتربة والإنسداد سيؤدي لقلة كفاءته.

تنظيف المراوح

الأمر نفسه في المراوح فيجب فكها وتنظيفها مرة أسبوعيا لإلتقاطها العوالق والشوائب وخصوصا بفصل الصيف فهي تحتاج للتنظيف بأدوات شفط الأتربة مثل(الباور) وتنظيفها بقطعة قماش ناعمة مبللة بمنظف لإزالة الغبار العالق لإنبعاث هواء بارد مناسب للغرفة.

ضبط درجة التبريد المناسبة

الكثير يعتقد بأن المكيفات يمكنها أن تعمل على أعلى درجة لتوزيع الهواء وهذا آمن ولكن الأمر خاطئ فالمكيفات لها درجة حرارة معينة يتم الضبط عليها لأن الزيادة سيؤدي لقلة الكفاءة والتلف بالوقت، فهناك تعليمات تأتي مع كل مكيف ينصح بها بالدرجة المناسبة للتبريد والتشغيل فعليك الإلتزام بها بعد معرفتك كيف تختار مكان تركيب المكيف.

الفحص الدوري للمكيف

يجب الاتفاق مع شركة صيانه المكيفات تأتي بشكل مستمر للفحص الدوري للمكيف لعلاج أي مشكلة أو الفيام بعملية التنظيف من خلال الأدوات الحديثة والمواد الآمنة فالحفاظ عليه سيجعله يظل دائما نظيف وذات كفاءة ولا يحتاج للصيانة.

مميزات تكييف السبليت عن غيره من التكييفات

المكيفات الاسبلت من المكيفات المنتشرة والمميزة في وقتنا الحالي فهي معروفة بجودتها في توزيع الهواء ونقاءه وبعد تعرفك على كيف تختار مكان تركيب المكيف؟ فالمكيف الاسبلت له مزايا متعددة منها:

  • لا ينتج منه أصوات مزعجة مما يجعلك تشعر بالراحة والنوم.
  • من المكيفات سهلة التركيب ولا تتعرض للمشاكل مثل تسرب المياه وتراكم الثلج.
  • عليه ضمان لسنوات ولا يتعرض للأعطال الفنية التي نسمع عنها بأنواع المكيفات الأخرى.
  • من المكيفات قوية التبريد والتي توزع الهواء في كل أنحاء المنزل.
  • يعطي هواء مناسب عنه وضعه في أي مكان ذات مساحة كبيرة ويمكن التحكم بقوة الهواء الناتجة منه.
  • به خاصيتين وضع البارد ووضع الساخن فإن أردت مكيف يحتوي على كافة المميزات وذات عمر إفتراضي طويل عليك إختيار المكيف الاسبليت.
  • من المكيفات ذات الأسعار الاقتصادية فأسعاره في متناول الأيدي.
  • من المكيفات التي ترشد إستهلاك الطاقة الكهربائية مما يوفر الفاتورة الكهربائية.

أخطاء تحدث عند تركيب المكيفات

بعد معرفتك كيف تختار مكان تركيب المكيف يجب ان تتجنب الاخطاء التي تحدث عند تركيبه، مثل:

تركيب المكيف في مكان ضيق : حيث لابد من معاينة المنزل جيداً قبل التركيب وتحديد مكان جيد وواسع لتركيب المكيف في منزل العميل ، لأن المكان الضيق ممكن أن يسبب ازعاجاً عند الصيانة الدورية والتنظيف فيما بعد

وأيضاً لابد من حساب المسافة بين المكيف والسقف ولابد أن تكون مسافة معقولة حتى لا يتم خدث التكييف في السقف.

وأيضاً من الأخطاء الشائعة تركيب مكيف سبليت بدون تاسيس ، فلابد من تأسيس قوي من قبل الفنيين حتى لا يُسبب أي عطل فني في المكيف الاسبليت.

أيضاً لابد من مراعاة أشياء معينة عند تغيير مكان مكيف السبليت في الغرفة مثل

  • فتحة مكيف السبليت لابد أن تكون صغيرة لضمان عدم دخول الاتربة به
  • عند التغيير لابد من الاستعانة بفنيين لنقله حتى لا يتم فقدان بعد الأشياء به
  • لابد أن يكون المكيف فوق النافذه حتى لا يكون قريب من الناس فبالتالي أي حركة تستطيع أن تفقده خواصه
  • عروض مكيفات سبليت مع التركيب في شركة رواد العالم

    لدي شركة رواد العالم عروض مميزة على تركيب مكيفات سبليت ، حيث يمكنك شراء التكيف الاسبليت من أي شركة تقوم رواد العالم بترشيحها لكم ومن ثم تستطيه تركيبه بطريقة احترافية وبأفضل سعر .

في نهاية موضوعنا عن كيف تختار مكان تركيب المكيف في منزلك عند نقل مكيفات سبليت أو اي تكييف آخر ، لابد أن نقول أنه في تلك الحالة ننصح بشركة هي التي تقوم بخدمة نقل وتركيب مكيفات منزلك ، وذلك لضمان عدم أي خدش أو عطل فني في المكيف ، الى جانب أن شركات فك وتركيب مكيفات بالسعودية لديهم خبرات كافية لنقل المكيفات بطريقة صحيحة . وبالطبع ننصح بشركتنا شركة رواد العالم لنقل العفش ، ونقل المكيفات أيضاً

الأسئلة الشائعة

هل في امكانية تغيير مكان مكيف السبليت؟

نعم، يمكن تغيير مكان مكيف السبليت بعد التركيب، ولكن يجب القيام بذلك بحذر وبمساعدة فني محترف، ويتطلب ذلك إعادة توصيل الأنابيب والكابلات وضبط الإعدادات، و تأكد من اختيار موقع مناسب يسمح بتدفق الهواء بحرية ويسهل الوصول إلى الوحدة الخارجية لصيانة وتنظيف أفضل، و تجنب تحريك المكيف بنفسك إلا إذا كنت على دراية بالعملية.

كيف اختيار المكيف حسب مساحة الغرفة؟

كيف تختار مكان تركيب المكيف لبريد فعال وكفاءة أمثل، يجب اختيار مكيف الهواء بناءً على مساحة الغرفة ابدأ بقياس مترين من طول وعرض الغرفة لحساب المساحة بالمتر المربع، عادةً ما يُنصح باختيار مكيف يبرد بقوة من 20 إلى 25 وحدة تبريد لكل متر مربع لذلك، إذا كانت مساحة الغرفة 20 متر مربع، فستحتاج مكيفًا بقوة تبريد تتراوح من 400 إلى 500 وحدة تبريد، والاهتمام بحساب المساحة سيساعدك في اختيار مكيف مناسب يحقق التبريد المناسب للغرفة بشكل فعّال.

لماذا يتم تركيب المكيف في الاعلى؟

إذا كنت تبحث عن كيف تختار مكان تركيب المكيف فإن تركيب المكيف في الأعلى سيكون مناسب بسبب عدة أسباب أولاً، يساعد تركيبه في الجزء العلوي من الجدار على توزيع الهواء المبرد بشكل أفضل في جميع أنحاء الغرفة ومنع تركيز البرودة في المناطق السفلية، ثانياً، يتيح التركيب في الأعلى توجيه الهواء بشكل أفضل نحو الجزء العلوي من الغرفة، مما يساعد في تحقيق تدفق هوائي أكثر انتظامًا وفعالية في التبريد.

كم يبعد المكيف عن السقف؟

المسافة بين المكيف والسقف عادةً من 15 إلى 30 سم على الأقل عن السقف هذا التباعد يسمح بتهوية جيدة حول المكيف وتبديد الحرارة المولدة أثناء التشغيل، كما يساعد هذا التباعد في توزيع الهواء المبرد بشكل أفضل وتحقيق كفاءة أكبر في التبريد، ويجب أيضًا الأخذ في الاعتبار ارتفاع السقف ونوع المكيف عند تحديد التباعد المثالي للحصول على أداء ممتاز وراحة داخل المكان.

× كيف يمكننا مساعدتك؟